بعد الحكم عليه بـ15 سنة.. مغربي يفر من المراقبة الإلكترونية ويستنفر الأمن البلجيكي
بعد الحكم عليه بـ15 سنة.. مغربي يفر من المراقبة الإلكترونية ويستنفر الأمن البلجيكي
أطلقت النيابة العامة والشرطة البلجيكية في بروكسل مذكرة بحث لتوقيف مواطن مغربي يبلغ من العمر 34 عامًا، بعدما فرّ من المراقبة الإلكترونية واختفى عن الأنظار عقب صدور حكم قضائي في حقه بالسجن لمدة 15 سنة.
وجاء قرار البحث عن المعني بالأمر بعد تغيبه عن جلسة النطق بالحكم أمام المحكمة الجنائية الناطقة بالفرنسية في بروكسل، حيث تبيّن أنه أقدم، مساء الأحد، على قطع السوار الإلكتروني المفروض عليه ضمن تدابير المراقبة القضائية، قبل أن يختفي من مكان إقامته.
وترتبط القضية بحادث إطلاق نار وقع خلال ليلة 21 إلى 22 مارس 2025 بمنطقة أندرلخت في بروكسل، حيث تعرض شاب لإصابة بطلق ناري على مستوى البطن، ما أدى إلى فتح تحقيق أمني وقضائي انتهى بإحالة المتهمين على المحكمة.
وفي الملف ذاته، أدانت المحكمة شخصًا ثانيًا بالسجن لمدة 15 سنة أيضًا، بينما ظل المتهمان ينفيان التهم المنسوبة إليهما طوال مراحل المحاكمة، قبل أن تصدر الهيئة القضائية أحكامها النهائية في القضية.




