مونديال 2026: أسود الأطلس للدور الـ32 بعد تجاوز هايتي برباعية مثيرة
مونديال 2026: أسود الأطلس للدور الـ32 بعد تجاوز هايتي برباعية مثيرة
حسم المنتخب الوطني المغربي تأهله رسمياً إلى دور الـ32 لنهائيات كأس العالم 2026، عقب تفوقه اليوم الخميس على نظيره الهايتي بنتيجة (4-2)، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “مرسيدس بنز ستاديوم” بمدينة أتلانتا الأمريكية، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
وافتتح منتخب هايتي التسجيل مبكراً في الدقيقة العاشرة إثر هدف عكسي ضد المرمى بعد ارتطام الكرة بالحارس ياسين بونو، ليعادل القائد أشرف حكيمي النتيجة لـ”الأسود” في الدقيقة 39، قبل أن يعود منتخب هايتي للتقدم مجدداً بواسطة اللاعب ويلسون إيزيدور في الدقيقة 43.
وفي الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، نجح إسماعيل صيباري في إدراك التعادل للمنتخب المغربي في الدقيقة (45+1) مستغلاً تمريرة حاسمة من حكيمي.
وخلال الشوط الثاني، أجري الناخب الوطني محمد وهبي ثلاثة تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 70 لإنعاش الخط الهجومي؛ وهو القرار الذي أسفر عن تسجيل هدف التقدم الثالث عبر البديل سفيان رحيمي في الدقيقة 78، قبل أن يختتم ياسين جسيم رباعية النتيجة في الدقيقة 89.
وبهذه النتيجة، أنهى المنتخب المغربي مرحلة المجموعات في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، متخلفاً بفارق الأهداف عن المنتخب البرازيلي المتصدر (7 نقاط)، فيما احتل منتخب اسكتلندا المركز الثالث، وتذيل منتخب هايتي الترتيب بدون نقاط.
وحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فإن المنتخب المغربي سيواجه في دور الـ32 متصدر المجموعة السادسة، والذي سينحصر بين منتخبات هولندا، اليابان، أو السويد.




