وطنية

استئنافية البيضاء تصدر أحكامها في ملف “إسكوبار الصحراء”: 10 سنوات سجناً نافذاً للناصيري و12 سنة لبعيوي

استئنافية البيضاء تصدر أحكامها في ملف “إسكوبار الصحراء”: 10 سنوات سجناً نافذاً للناصيري و12 سنة لبعيوي


ناظورسيتي: متابعة

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، أحكامها الابتدائية في حق المتابعين في القضية التي باتت تُعرف إعلامياً بمليف “إسكوبار الصحراء”؛ حيث قضت بالسجن النافذ لمدة 10 سنوات في حق سعيد الناصيري، الرئيس السابق لمجلس عمالة الدار البيضاء ونادي الوداد الرياضي، فيما حكمت على عبد النبي بعيوي، الرئيس السابق لمجلس جهة الشرق، بـ12 سنة سجناً نافذاً.

وتعود خلفيات المتابعة القضائية للمسؤولين السابقين إلى شبهة ارتباطهما بشبكة دولية للاتجار في المخدرات، إلى جانب تهم أخرى جنائية ومالية وجهت إليهما بناءً على الأبحاث والتحقيقات التي باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة.

وقد تضمن صك اتهام سعيد الناصيري مجموعة من التهم الثقيلة، أبرزها التزوير في محررات رسمية واستعمالها، المشاركة في اتفاق إجرامي لتهريب وتصدير المخدرات، النصب ومحاولة النصب، استغلال النفوذ، وتزوير شيكات، فضلاً عن المشاركة في استيراد عملات أجنبية بدون تصريح قانوني.

من جانبه، توبع عبد النبي بعيوي بتهم تشمل المشاركة في اتفاق إجرامي للاتجار الدولي في المخدرات، التزوير في محررات رسمية، الحصول على محررات تحت الإكراه، المشاركة في أعمال تمس بالحرية الفردية، وتسهيل دخول وخروج أشخاص من وإلى التراب الوطني في إطار عصابة منظمة.

يُذكر أن الجلسات الأخيرة شهدت تشبث المتهمين ببراءتهما ونفيهما القاطع لكافة صكوك الاتهام المنسوبة إليهما أمام هيئة الحكم، قبل أن تقرر المحكمة حجز الملف للمداولة والنطق بالأحكام الابتدائية سالفة الذكر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *