في عمليتين متتاليتين.. الجمارك المغربية تضبط شحنة مخدرات كبيرة
في عمليتين متتاليتين.. الجمارك المغربية تضبط شحنة مخدرات كبيرة
تمكنت مصالح الجمارك المغربية، بتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية العاملة بمعبر باب سبتة، من إحباط محاولتين منفصلتين لتهريب مخدر الشيرا نحو مدينة سبتة المحتلة، وذلك خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، في عملية أسفرت عن حجز ما مجموعه 42 كيلوغراما من المخدرات وتوقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بهذه الأفعال الإجرامية.
وحسب معطيات أوردتها وسائل إعلام إسبانية، فقد جرى ضبط المحاولة الأولى حوالي الساعة الرابعة صباحا، بعدما أخضعت عناصر المراقبة سيارة خفيفة من نوع “أودي” تحمل ترقيما إسبانيا لعملية تفتيش دقيقة.
وبعد نحو ساعة فقط، تمكنت العناصر المكلفة بالمراقبة من رصد محاولة ثانية باستعمال سيارة من نوع “مرسيدس” تحمل بدورها لوحات ترقيم إسبانية، حيث أفضت عملية التفتيش إلى اكتشاف 25.6 كيلوغراما من مخدر الشيرا مخبأة بالطريقة نفسها داخل مخبأ سري أسفل السيارة.
وكان يقود المركبة الثانية مواطن مغربي يبلغ من العمر 55 سنة ومقيم بمدينة سبتة، حيث تم توقيفه على الفور وإخضاعه للإجراءات القانونية الجاري بها العمل.
وبذلك بلغت الكمية الإجمالية للمخدرات المحجوزة في العمليتين 42 كيلوغراما، في مؤشر على استمرار محاولات استغلال المعابر الحدودية لتهريب المخدرات عبر أساليب تعتمد تجهيز المركبات بمخابئ محكمة الإخفاء.
وتم تسليم الموقوفين إلى الفرقة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، التي باشرت أبحاثها تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف تحديد جميع الظروف والملابسات المرتبطة بالقضيتين، وكشف الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، فضلا عن تحديد الأطراف المشتبه في تورطها في تجهيز السيارات بالمخابئ السرية المستعملة في عمليات التهريب.
وتندرج هذه العملية ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الجمركية والأمنية لتعزيز مراقبة المعابر الحدودية والتصدي لمختلف أشكال الجريمة العابرة للحدود.



